الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


ممثل البرنامج الإنمائي يهنئ المتحف الحسيني بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.

2022/05/19 المشاهدات : 624
img

قدم ممثل البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة في العراق علي كمونة التهنئة لنائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء ضياء الدين بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، وأشاد كمونة بما حققه المتحف الحسيني من إنجازات رائعة في إيصال الرسائل الإنسانية والتعريف بفكر ونهج أهل البيت (عليهم السلام) .

وقال نائب الأمين العام علاء ضياء الدين إن " قسم المتحف يستعد في إعداد وتحضير متحف الوارث الذي يضاهي متاحف العالم إذ يعد الأول من نوعه على مستوى متاحف العراق ".
وبين ضياء الدين أن " المتحف الجديد (الوارث) يتم تنفيذه الآن في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) المجاور لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بمساحة (5000م2) بواقع (4) طوابق ".
وأضاف ضياء الدين أن " متحف الوارث مخصص لعرض المقتنيات الخاصة بمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والتي تتضمن الهدايا التي أهداها السلاطين والملوك والمعروضة حاليا في المتحف الحالي وأخرى موجودة في خزائن العتبة الحسينية المقدسة ".
فيما بين علي كمونه ممثل البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة أن " المتاحف لاتعد الآن مجرد أماكن لخزن النفائس بل أصبحت مراكز أدبية وفكرية ومراكز لإشعاع الثقافة وهي نقطة للتحول نحو الانتقال الرقمي .
" محمد العطار: كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

23 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

27 img